الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» لنقرأ كل يوم صفحة من القرآن
الإثنين أبريل 16, 2012 10:00 pm من طرف حميد العامري

» في كل يوم صورة جديدة
السبت أبريل 14, 2012 12:26 pm من طرف حميد العامري

» عقول مؤثره
الجمعة أبريل 06, 2012 2:25 am من طرف سحر انثى

» لوحة مفاتيح تعمل بالليزر
الأحد مارس 11, 2012 11:08 am من طرف حميد العامري

» فَلَاَشْ أَسْئِلَةْ اِنْجِلِيِزَيِةْ رَوَعـــَــهَ
الأحد مارس 11, 2012 11:03 am من طرف حميد العامري

» صور رمزية طويلة للبنات 2012
الأحد مارس 11, 2012 10:59 am من طرف حميد العامري

» قضية الحجاب
الأحد مارس 11, 2012 10:54 am من طرف حميد العامري

» فلاش استغفار روعه
الأحد مارس 11, 2012 10:47 am من طرف حميد العامري

» لمملكة العربية السعودية .. دليل شامل
الجمعة مارس 09, 2012 6:22 pm من طرف حميد العامري

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
تصويت

شاطر | 
 

 معدات بسيطة للتدريب المنزلي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
روح حائرة
جرح جديد
جرح جديد
avatar


الجنسية :
عدد المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 21/11/2011
 رسالة sms رسالة sms : النص

مُساهمةموضوع: معدات بسيطة للتدريب المنزلي    الإثنين نوفمبر 21, 2011 2:09 pm

إذا أردت ممارسة التمارين الرياضية في المنزل فأنت أمام خيارين، إما أن تقومي بشراء طقم أجهزة لياقة متكامل ذي كلفة عالية أو شراء أدوات قليلة ذات أسعار مناسبة لجعل مسألة ممارسة التمارين أكثر يسراً.

* حصيرة التمارين الرياضية
إذا كانت لديك رغبة في ممارسة التمارين في المنزل، فإنك بطبيعة الأمر لن تقبلي بإجراء هذه التمارين على الأسطح العارية ولن تقدمي على سبيل المثال على ممارسة تمارين المد على البلاط القاسي أو على سجادة مبطنة. ولا شك أنك ستكونين بحاجة ماسة- عاجلا أم آجلا- إلى "حصيرة التمارين الرياضية" خاصة لأداء تمارين مثل الكرنشز والضغط وتمارين رفع القدم. وتأتي حصائر التدريب في أشكال وأحجام وألوان مختلفة. ويمكن شراء حصائر مصممة خصيصاً لممارسة رياضة اليوجا أو التمارين الرياضية. ويمكن اختيار الأنواع التي يسهل تطبيقها أو لفها بعد الانتهاء من التمارين. وهذه الحصائر عادة تصنع من أحد أنواع الفوم ومغطاة بمادة بلاستيكة مرنة.

يبلغ عرض الحصيرة عادة قدمين وتأتي في أطوال وأحجام مختلفة. وستكونين بحاجة إلى حصيرة طويلة لاستيعاب جميع الجسم وممارسة التمارين عليها دون الخوف من ملامسة السطح. ولكن إذا لم يكن لديك حرج في ملامسة أحد اجزاء الجسم للسطح يمكنك شراء حصيرة بطول 3 أقدام. ويتراوح سمك الحصيرة ما بين 3 إلى 8 بوصة وهناك أيضا حصائر بسمك بوصتين. لذا عليك دائماً الأخذ في الحسبان هذه المعايير قبل شراء الحصيرة. والقرار يتوقف على المكان الذي سيتم فيه استخدام الحصير ويتوقف على ملمس الأرضية وحجم المساحة المتوفرة لهذه الحصيرة وحجم المكان الذي سيتم تخزينها فيه.

* الأوزان المنزلية
إذا ما أردت شراء أوزان لاستخدامها في المنزل فإن أمامك العديد من الاختيارات. فهناك الأوزان التي تحمل عن طريق اليد مثل "الدومبلز" والتي تتوفر في أشكال وأحجام مختلفة تبدأ من 2 كجم إلى 49 كجم. وبإمكانك شراء الأوزان المطلية بالفينيل الذي يعطيها مظهراً أفضل ويجعل تنظيفها سهلاً ولا تتسبب في تكسير الأسطح الخشبية إذا سقطت سهواً. كما يوجد هناك أيضاًَ أوزان القدم المصنوعة من النايلون المقوى ومزودة بأربطة لربطها بالرسغ والكاحل.

* الكرة السويسرية
الكرة السويسرية هي كرة كبيرة الحجم مصنوعة من المطاط وترونها في صالات الألعاب وهي متوفرة في أغلب المحال الرياضية وسعرها مناسب للجميع. ومن فوائد التمرينات بالكرة السويسرية أنه يتم الأداء على كرة مطاطية فتزداد المقاومة على العضلات العاملة مثل عضلات البطن والظهر وغيرها، وتعتبر الكرة جزءا من برامج تنمية اللياقة البدنية لأجزاء محددة في الجسم، ومن فوائدها أيضاً السيطرة على العضلات العاملة وتقويتها، وتحسين الثبات الداخلي والقوة الداخلية للفرد، كما أنها تسهل من أداء التمرينات عليها، وأخيراً تستخدم في علاج بعض تشوهات القوام، فبعض الناس يستخدمونها كمقعد للجلوس عليها أمام المكتب وذلك لتصحيح القوام السليم وشد عضلات الجسم فمثلاً نجد مدارس أوروبا وأمريكا يستخدمونها بالفعل لجلوس التلاميذ عليها لتحسين القوام وإعتدال القامة.

وتأتي هذه الكرة على أحجام مختلفة ولهذا يجب أن تختاري الحجم الذي يناسب وزنك للحصول على الفعالية القصوى.

* حزام المقاومة
حزام المقاومة هو رباط مرن مصنوع من المطاط ويستخدم في تمارين القوة. وهو خفيف الوزن، ويسهل حمله وتخزينه. وهذا الحزام المصمم على نحو فعال لبناء قوة العضلات وشد الجسم، يمكن استخدامه في العديد من التمارين التي تستهدف مجموعات عضلية محددة. وهو يأتي على ألوان مختلفة وكل لون يرمز إلى حجم المقاومة.

ويبلغ طول الحزام عادة 4 أقدام وهو مثالي جدا لتمارين الجزء السفلي من الجسم ويساهم في تقوية الكاحل.

* حبل النط
رياضة نط الحبل: تعتبر أفضل رياضة يمكن أن تمارسها النساء لاكتساب الرشاقة وتقوية عضلات الجسم. وبحسب خبراء التمارين الرياضية فإن رياضة نط الحبل متكاملة بالفعل لأنها تعمل على تحريك جميع عضلات الجزء الأسفل من الجسم وتقوية عضلات الظهر والبطن، بالإضافة إلى أنها تحسن من أداء الجهاز التنفسي والقلب.

وقد أظهرت الدراسات الحديثة أن نط الحبل يفيد في انقاص الوزن بطريقة سريعة إذ تعادل 15 دقيقة من ممارسة هذه الرياضة 30 دقيقة من ممارسة كرة القدم، و45 دقيقة من السباحة. كما يساعد نط الحبل على تحريك الأنسجة والتخلص من الدهون التي تتراكم في منطقة الأرداف. وينصح الخبراء من أجل تحقيق أفضل النتائج بالوقوف في وضع مستقيم عند الاستعداد للنط مع شد عضلات البطن وارخاء الذراعين ومراعاة أن يكون الحبل عند مستوى الأرداف، وعند البدء في النط يجب الاحتفاظ بالساقين مضمومتين مثلما يفعل الأطفال ومراعاة تحريك الرسغ وليس الذراعين وضرورة ارتداء حذاء رياضي. كما ينصح الخبراء بشراء الحبل من محلات الرياضة المتخصصة ليتوافر فيه السمك المطلوب للالتفاف جيدا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
معدات بسيطة للتدريب المنزلي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سحر الغلا :: 
•۩ أقـسـام الأسرة والصحة ۩•
 :: الطب والأسرة،،،، لكل مايتعلق بـ أمور الطب والأسرة
-
انتقل الى: